جمعية رجال الأعمال والمستثمرين لتنمية المجتمع المحلي بالدقهلية

قصص نجاح :
نجاح طلعت - مصنع أحلام الشريف
بأبسط الإمكانيات استطاع أن يعمل اسم وعلامة تجارية له في السوق المصري . فهو شخص مطلع علي كل الجديد بالصناعة وعلي وسائل التكنولوجيا الحديثة ، ويطور دائما من إمكانيات مصنعه ويحكم وسائل الرقابه عليه جيدا .

بدا العميل في الحصول علي تمويلات من الجمعية في 2002 بمبلغ 2000 جنيه وتدرج في التمويلات حتي حصل علي تمويل 100 الف جنيه في مايو 2015 ، خلال هذه الفترة حدث تطور في نشاط وحياة العميل .

البداية كانت مع مكبس واحد بتكلفة 30 الف لينتج به 100 طقم ميلامين في 10 ايام وفي ورشة إيجار ، حصل بعدها علي تمويلات من الجمعية لزيادة عدد المكابس وبالتالي زيادة الانتاج . اصبح يملك 8 مكابس بقدرة 800 طقم وبجودة أعلي نظرا لحداثة المكابس وجودة الخامات التي يستخدمها ، وذلك بعد شراءه قطعة ارض وبناء مصنعه عليها .

تزايد الطلب علي منتجاته لما له من مهارات تسويقية جيدة وجودة المنتجات فأصبح يستاجر مكابس لمصانع اخري مقابل دفع هامش من الربح لهذه المصانع ، كما قام بإضافة منتج جديد " زخرفة الزجاج "

نجاح استطاع خلق العديد من فرص العمل ، حيث اصبح لديه 15 عامل دائم بالإضافة إلي بعض العمالة المؤقتة في المواسم مقابل 4 فقط عند بدء تعامله مع الجمعية ، كما استطاع نجاح ان يوفر لأولاده مستوي معيشي ممتاز وأن يطور من نفسه ، ليس هذا وحسب إنما يدر عائد لمصانع أخري ليس لديها نفس فرصته التسويقية .
منال فتحي
شخصية طموحة جدا ، تؤمن بالعمل الجماعي وأهمية التعرف علي احتياجات السوق والتطوير لتلبية تلك الاحتياجات ، كما تؤمن بأهمية التسويق الجيد.

بدأت منال مشروعاتها براس مال 3000 جنيه في تصنيع توك للأطفال وعرائس المولد النبوي وكانت تقوم بتوزيع منتجاتها في الأسواق الداخلية بالمحافظة .

مع بداية التمويل الأول للعميلة بمبلغ 5000 جنيه في أواخر 2007 ، قامت بشراء مواد خام والتوسع في نشاطها ، ومع تكرار التمويلات قامت العميلة بشراء مقص جديد كهربائي ليعمل عليه " عم عبده - وش السعد " علي حد تعبير العميله ، وقامت بالتوسع في المصنع بشراء بنطات وماكينة درفيل وتناية ورق وثلاث ماكينات خياطة واخذ المشروع في التوسع حتي وصل عدد العمال به إلي 70 عامل ، واصبحت تقوم بتوزيع المنتجات ( عرائس السبوع والغرابيل - فوانيس رمضان - عرائس المولد النبوي ) في كل المحافظات حتي وصلت إلي الفيوم وقنا ، وستغزو الصعيد هذا العام بمنتج فانوس رمضان الجديد .

منال تؤمن بأهمية التسويق الجيد للمنتجات وتقوم بعمل ذلك بنفسها وقد قامت بشراء سيارة ربع نقل و 2 تروسيكل ولديها اكثر من مخزن حتي تستطيع القيام بالتسويق والتوزيع في المحافظات المختلفة .

وصل راس مال المشروع حاليا إلي مليون جنيه ، بالإضافة إلي توفير 70 فرصة عمل بالقرية ، وبالتالي تحسين مستوي معيشة اكثر من 70 اسرة .